السبت، 18 فبراير 2023

انا المجاهد في العصور / لشاعر دير ياسين*لطفي الياسيني

 



انا المجاهد في العصور / لشاعر دير ياسين*لطفي الياسيني
---------------------------
عذرا مجاهد ان فقدت توازني بين السطور
فانا المجاهد في سبيل الله من قدم العصور
وانا المدافع عن كتاب الله دستوري الكبير
وانا امير الشعر في زمن به .... حظي فقير
سبعون عاما في العذاب اقيم ما بين القبور
غيري هنا يطفو على سطح التسلق ... والظهور
والراس ما انفكت تدور من الصداع من القشور
زمن به مات الضمير... فلا ضمير .... ولا ضمير
عدنا الى زمن الحروب لحرب داحس..... يا بدور
لا لا كرامة للنبي ..هنا....وينقصنا.. الحضور
لله درك يا زمان ... شمت بي...... بين الفجور
وبقيت الهث دون جدوى....بين اذناب... العصور
اقتات ماساتي وحيدا..... لا معين.....ولا مجير
لطفي انا والشعر عندي.......فوق مملكة البحور
اشكو همومي للسواقي....للشواطئ...... والشعور
عندي انا في كل بيت ..... لي الاقامة... والحضور
اشدو قوافي الشعر.. اصدح في الارائك.... كالنسور
ومحلقا فوق العنان.... الى المجرة..... كالصقور
وحصان شعري.. ارهقته.... هنا....هنا... بعض الامور
وقضيتي اني..... من الارهاب.... تهماتي....كزور
دوما يطاردني ... الجلاوزة البغاة...من الشرور
يغتال صمتي.. ههنا... قذر.... ومحتال... فجور
والقيد ... في رسغي... ورغم القيد...لي فلك يدور
فغدا... ساجتاز الجدار...ازيل .... شارات العبور
وطني يناديني اليه......ومسجد الاقصى....... الاسير
فانا... صلاح الدين.... ابشر...... عائد حان الظهور
فالقدس اسلامية... وانا بها..... دوما........ فخور
-----------------------------------------------
لطفي الياسيني* شاعر دير ياسين
فلسطين المحتلة- القدس الشريف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق