الخميس، 15 ديسمبر 2022

انا سيزيف هذا العصر / د. لطفي الياسيني

 


انا سيزيف هذا العصر / د. لطفي الياسيني
--------------------------
انا( تموز)..... يا (فينوس)... هلا من تلاقينا
مضى عام ونصف العام.. يا فلا... ونسرينا
وما زالت رياح البحر.... للشطآن..... تلقينا
ونار الشوق في الاعماق نصلاها.. فتصلينا
غدا القاك يا حبي .... فادعوك ...... فتدعينا
وامنحك الهوى العذري... اكثر ما.. منحتينا
انا(سيزيف) هذا العصر..... محكوم لوالينا
صعدت بصخرتي للطود.. فارتدت لوادينا
لاجل هواك يا( فينوس)( آنو) راح يشقينا
تحملنا عذاب الرب.... في اليونان ماضينا
نسجنا من دموع العين.... فجرا من ليالينا
وصيرنا اله الشمس.... ملكا.... في ايادينا
وفوق شواطيء اليونان.... انشدنا اغانينا
انا( الوار) الذي اهواك.. يا( دفني) احبينا
انا( اوديب) يا( جوكست) لست اليوم مجنونا
فيا( ميدوز) هذا العصر... صوانا احيلينا
انا( سقراط) هذا الحب يا (هيرا)( وآثينا)
لاجلكما جرعت السم.. زقوما... وغسلينا
انا( هابيل) يا( ليلى) فهلا.... ما عشقتينا
اخي( قابيل) ارداني قتيلا.. مذ.. وهبتينا
انا( دنكان) يا (حوريس) في اعماق( آفونا)
بعز النوم (مكبث) راح يغمد فيي سكينا
فصرت( العازر) المنفي بدنيا الآدميينا
فجاء السيد الاعلى من الاجداث يحيينا
----------------------
د. لطفي الياسيني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق